لوحة المفاتيح Keyboard واستخداماتها

 لوحة المفاتيح Keyboard واستخداماتها

يمكن تعريف لوحة المفاتيح حسب دليل الحاسوب , بالأداة التي تستطيع عن طريقها , إدخال البيانات في الجهاز , وهي تنقسم لعدة أجزاء 

وكل جزء منها مختص بمجموعة من العمليات , فالجزء الأيمن للوحة المفاتيح  يسمى ب Merique  وعند فتحه وذلك بالضغط عل الزر Numerique  فإننا نستطيع كتابة الأرقام بطريقة عادية من خلال لوحة المفاتيح , أما إذا قمنا بغلقه وذلك بنفس الزر لانستطيع الكتابة 
أما الجزء الثاني للوحة المفاتيح  , فهو جزء رئيسي والذي عن طريقه نستطيع الكتابة والتعامل مع النصوص المختلفة , سواء كانت هذه النصوص بالإنجليزية أو الفرنسية أو العربية . فإذا أردنا أن نكتب باللغة العربية , فإننا نضغط عل كلا الزرين  ALT+SHIFT  وذلك من الناحية اليمنى للوحة المفاتيح , وبعدها نجد أن الكتابة أصبحت باللغة العربية .
أما إذا أردنا الكتابة باللغة الفرنسية فأننا نضغط من لوحة المفاتيح على كل من الزرين  ALT+SHIFT  ولكن هذه المرة من الناحية اليسرى من لوحة المفاتيح . بعدها نجد أن الكتابة تظهر باللغة الفرنسية .
لوحة المفاتيح
لوحة المفاتيح , وكيفية التعامل معها , صورة توضيحية للوحة المفاتيح . 

ويوجد نوعان من لوحة المفاتيح , النوع الأول هو  Serial  والنوع الثاني  هو  Ps2  وهو المستخدم بكثرة الآن .  وللمحافظة على لوحة المفاتيح , ولإعطاء افضل النتائج عند استخدامه يجب , عدم تعريضه للأتربة وذلك بالقيام بتغطيته أثناء عدم استخدامه .
0 Komentar untuk " لوحة المفاتيح Keyboard واستخداماتها"

Back To Top